8  معلومات عن مؤتمر «مصر تستطيع.. بأبناء النيل»

السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج

وافق الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على انعقاد مؤتمر «مصر تستطيع.. بأبناء النيل»، المقرر عقده في محافظة الأقصر خلال شهر فبراير الجاري، حيث ترصد «بوابة أخبار اليوم» أبرز 8 معلومات عن المؤتمر.
    

1- يعقد المؤتمر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، تأكيدا على رغبة مصر في التغلب على مشاكلها المائية وتطوير نظم الزراعة والمجتمعات الزراعية فيها.


2-  يناقش  المؤتمر مشكلة المياه كمحور أساسي، بالإضافة إلى موضوعات في مجالات الزراعة والري وإدارة الموارد المائية وحل مشاكل نقص المياه.


3- يعد المؤتمر النسخة الثالثة من المؤتمر الوطني لعلماء وخبراء مصر في الخارج تحت عنوان «مصر تستطيع»، وهو أحد المحاور الاستراتيجية التي تتبناها وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج لربط الطيور المهاجرة بالوطن.

 

 4- يشارك في المؤتمر 21 عالمًا مصريًا متخصصًا في مجالات الري والموارد المائية والزراعة والتغذية والعلوم والأبحاث المتعلقة بها.


5- يعقد المؤتمر في خلال يومي 25 و 26 فبراير الجاري في محافظة الأقصر.


6- يشارك في المؤتمر عدد من الوزارات والهيئات  الحكومية، مثل  وزارات الري والموارد البيئية، والإنتاج الحربي، والتعليم العالي والبحث العلمي، والبيئة، والإسكان وشركة الريف المصري.


7- المؤتمر ينطلق تحت رعاية البنك المركزي البنك المركزي.


8- يشارك في المؤتمر الدكتور هشام العسكري، أستاذ نظم علوم الأرض والاستشعار عن بعد بكلية شميد للعلوم والتكنولوجيا بجامعة تشابمان بالولايات المتحدة الأمريكية.